هيئة الاذاعة العراقية

عرض قالب news_table

اعادة الطلبة المرقنة قيودهم للجامعات العراقية
+ تكبير | - تصغير
شبكة هذا اليوم الاخبارية

شــبكة هذا اليــوم للأخبار (H.N.N)- ذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي علي الاديب الثلاثاء ان  وزارته عازمة على افتتاح 15 جامعة جديدة في عموم البلاد، كاشفا عن اصداره  امرا باعادة جميع الطلبة المرقنة قيودهم الى الدراسة.

وقال علي الأديب في تصريح للصحفيين بينهم مراسل وكالة كردستان للانباء  (آكانيوز) خلال حضوره احتفال يوم جامعة كربلاء إن وزارته "ستفتتح خلال  العام المقبل نحو 15 جامعة جديدة منها جامعات القاسم في الديوانية والقائم  والفلوجة في الانبار وجامعة ونينوى وسامراء والجامعة الهندسية النفطية في  القرنة بمحافظة البصرة".

واضاف "وزارتنا ستعيد جميع الطلبة المرقنة قيودهم العام الماضي لإعطائهم فرصة جديدة في اكمال دراستهم".

واوضخ  الاديب أن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على توقيع عدد من  مذكرات التفاهم مع دول متقدمة دون ان يكشف عنها إضافة الى اقامة العديد من  الدورات التطويرية للواقع العلمي خارج العراق".

---

وهذا الخبر الذي نشره موقع الوزارة

 

وزير التعليم يقرر إعادة طلبة الدراسات الأولية المرقنة  قيودهم إلى الجامعات والمعاهد

 

 

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، إعادة  طلبة الدراسات الأولية المرقنة قيودهم إلى الجامعات  والمعاهد كافة ويشمل ذلك المستفيدين من القرار سابقا.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة إن وزير التعليم العالي "وافق  على إعادة كافة طلبة الدراسات الأولية الذين رقنت قيودهم  إلى الجامعات والمعاهد، ويشمل ذلك المستفيدين من القرار  سابقا "

وأوضح المصدر ان القرار تضمن ايضا السماح للطلبة العائدين  بتأدية الامتحانات (100%) للكليات الإنسانية، اما الكليات  العلمية فان ذلك يكون من صلاحية الجامعات حسب نظام الدراسة  (النظري – العملي).

من جهته قال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي قاسم محمد  جبار أن هذا القرار "يمثل فرصة أخرى للطلبة الذين رقنت  قيودهم بسبب الظروف التي شهدتها البلاد خلال السنوات  الماضية"، مضيفا أن وزير التعليم العالي "يهيب بجميع  الطلبة الذين سيستفيدون من هذا القرار، استثمارها بشكل  صحيح وفاعل ليتمكنوا من تحسين مستواهم الدراسي والالتحاق  بأقرانهم، والسعي بشكل جاد لبناء مستقبلهم العلمي والعملي  خدمة لبلادهم".


المصدر/آكانيوز-وزارة التعليم العراقية

 

الثلاثاء 01-03-2011 07:09 مساء


أخبار ذات صلة

  لندن: الملحقية الثقافية العراقية تعقد مؤتمرا للعلوم الهندسية

  العراق: مناقشة للصلاحيات الممنوحة للجامعات

  العراق: التدريس الخصوصي مشكلة تؤرق عائلات الطلبة

  التربية العراقية تقرر بناء 5 آلاف مدرسة

  دعوة لمراجعة مراكز استقبال الطلبة في الجامعات والمعاهد

  الجامعات العراقية تتوجه لاقتناء منتجات وزارة الصناعة