هيئة الاذاعة العراقية

عرض قالب news_table

افتتاح سوق "فاميلي مول" بمدينة أربيل
+ تكبير | - تصغير
http://www.iraq24.tv

شــبكة هذا اليــوم للأخبار (H.N.N) - أُفتتح سوق "فاميلي مول" اليوم الاربعاء بمدينة أربيل، بحضور رئيس حكومة  اقليم كردستان وعدد من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، من قبل شركة  "دارين كروب".


وفي مراسيم الافتتاح التي حضرها مراسل وكالة كردستان للأنباء (آكانيوز)،  شرح المشرفون على سوق "فاميلي مول" كيفية ومراحل بنائه وأطلعوا الحضور على  أقسامه.

وقال رئيس حكومة اقليم كردستان برهم صالح، في كلمة ألقاها  بمناسبة افتتاح السوق، ان "حكومة الاقليم تدعم رجال الاعمال المحليين بهدف  تطوير وتنمية اقتصاد الاقليم، فمدينة أربيل خطت خطوات كبيرة بالمقارنة مع  ما كانت عليه قبل 10 سنوات، ونحن جميعاً الآن فخورون بأربيل".

وأضاف  صالح انه "من أجل وصول مدينة أربيل الى مصاف العواصم العالمية الأخرى، فهي  بحاجة الى أعمال وخدمات اكثر"، مشيرا الى ان "مجلس وزراء الاقليم يدعم  المواطنين والمستثمرين الأوفياء من أجل زيادة اعمار مدينة أربيل واقليم  كردستان بصورة عامة".

وأوضح ان "هذا السوق يعتبر من روائع أربيل، وأتمنى ان يساهم في تطوير المدينة، وتوفر فرص عمل أكثر لسكانها".

وأعرب  عن أمله في ان تتمكن شركة "دارين كروب"، من بناء أسواق مشابهة في مدن  السليمانية ودهوك وكركوك أيضا، بغية تطوير وبناء البنية التحتية لاقتصاد في  عموم كردستان".

من جانبه، أعرب محافظ اربيل نوزاد هادي، في كلمة له  بالمناسبة، عن سروره بافتتاح هذا السوق العصري في مدينة اربيل، مضيفا ان  "محافظة اربيل تدعم كافة المستثمرين لبناء أسواق مشابهة أو أي مشروع اعماري  يصب في خدمة المدينة".

الأربعاء 15-12-2010 08:53 مساء


أخبار ذات صلة

  العراق: مشاكل فنية تعيق افتتاح منفذ جديد مع تركيا

  هيلتون تبني أولى فنادقها في أربيل

  افتتاح معرض دهوك الدولي بمشاركة 85 شركة محلية وأجنبية

  400 شركة من 20 دولة ستشارك في معرض أربيل للإنشاءات

  معظم الشركات البريطانية ترغب في افتتاح فروع لها في اقليم كردستان

  5 آلاف مواطن يستفيد من سلف الزواج بأربيل