اخبار العراق الان

الجيش الأميركي يتعهد بالتحقيق في مزاعم مقتل مدنيين في حلب

الجيش الأميركي يتعهد بالتحقيق في مزاعم مقتل مدنيين في حلب
الجيش الأميركي يتعهد بالتحقيق في مزاعم مقتل مدنيين في حلب

2017-03-17 00:00:00 - المصدر: راديو سوا


تعهد الجيش الأميركي الخميس بإجراء تحقيق في مزاعم مقتل مدنيين في الغارة الجوية التي نفذها شمال سورية والتي استهدفت عناصر من تنظيم القاعدة.

ونفى الكولونيل جون توماس الناطق باسم القيادة المركزية الأميركية أن تكون الغارة قد استهدف بشكل متعمّد مسجدا في محافظة حلب حيث قتل 42 شخصا على الأقل استنادا إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال الكولونيل جون توماس "لم نستهدف مسجدا، غير أن المبنى الذي استهدفناه حيث كان هناك تجمع يقع على نحو 15 مترا من مسجد لا يزال قائما".

وأوضح المتحدث أنه سيتم إجراء "تحقيق في الادعاءات بأن تلك الضربة قد تكون أدت إلى سقوط ضحايا مدنيين".

وكان بيان سابق للقيادة المركزية قد أشار إلى أن القوات الأميركية شنت ضربة جوية على تجمع لتنظيم القاعدة في سورية، في الـ16 من آذار/مارس، بمحافظة إدلب، ما أدى إلى "مقتل العديد من الإرهابيين".

وأوضح المتحدث باسم القيادة المركزية أنّ الموقع الدقيق لهذه الضربة غير واضح لكن الأمر يتعلق بالضربة نفسها التي قد تكون استهدفت مسجد قرية الجينة في ريف حلب الغربي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس بمقتل 42 شخصا، غالبيتهم مدنيون، وإصابة العشرات بجروح في قصف جوي على مسجد في بلدة الجينة.

وتسيطر فصائل معارضة وإسلامية على مناطق واسعة من ريف حلب الغربي بينها قرية الجينة التي تبعد نحو 30 كيلومترا من مدينة حلب.

المصدر: وكالات