English | كوردى

بالصور.. مدينة اربيل الساهرة حتى الصباح في رمضان


بالصور.. مدينة اربيل الساهرة حتى الصباح في رمضان

2017/06/20 | 18:51

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

 

لمدينة اربيل ،عاصمة اقليم كوردستان، اجوائها وطقوسها الخاصة في شهر رمضان،إذ تستقبل المدينة الشهر الفضيل في حلة جديدة مع كل عام جديد ، فاسواق المدينة تبقى  مفتوحة طوال الليل ، اما الاهالي خصوصا المضطرين للتسوق فيخرجون ليلاً مع ارتفاع  درجات الحرارة في النهار فترى الاسواق والمولات الكبيرة والمقاهي الكثيرة المنتشرة في المدينة تكاد لاتتسع لزائريها رغم الازمة المالية التي تواجه الاقليم ومواطنيها.

 وهذه السنة استقبلت اربيل شهر رمضان ايضاً بحلة جديدة، وذلك بافتتاح العديد من الخيم الرمضانية لاقامة الامسيات وتقديم انواع  كثيرة من الاطعمة والحلويات التي يزداد الاقبال عليها في هذا الشهر، ناهيك عن لعبة المحيبس وصلاة التراويح في المساجد وفعاليات اخرى في هذا الشهر تستمرحتى وقت السحور، اذ تبدأ الحياة في هذا الشهر بعد الافطار وغروب الشمس ، تنشط فيها الاسواق والمطاعم وحتى الزيارات العائلية بين الاقارب. 

ام محمد، نازحة من الانبار، تسكن اربيل حاليا، قالت ،لـ(باسنيوز)   " ليالي اربيل في شهر رمضان مميزة خصوصا الحدائق والاسواق وحتى الفنادق التي قامت بالعديد من الفعاليات في هذا الشهر". 

من جانبه قال كامران سعيد محمود، صاحب محل لبيع المواد الغذائية في سوق القلعة الشهير ، بوسط اربيل ، ان" الاقبال على شراء المواد الغذائية والحلويات و مستلزمات السفرة الرمضانية الاخرى يرتفع سنة بعد اخرى" ، مبينا " اجوار الامن والامان والاستقرار في مدن اقليم كوردستان ومنها العاصمة اربيل تجعل الحياة تدب فيها خاصة في ليالي رمضان  ".

ويكثر في هذا الشهر الصدقات والتبرعات بالاموال والملابس وحتى المواد الغذائية والاطعمة للمحتاجين اليها ، خصوصا من جانب المتمكنين ، وعلى سبيل المثال قام عدد من التجار من سكنة منطقة كسنزان(قريبة من اربيل )، والذين رفضوا الكشف عن اسمائهم، بجمع مبلغ من المال وبناء بيت لعائلة متعففة ودون طلب مساعدة من اي جهة حكومية او منظمات.

كما اقامت احدى فنادق أربيل بالاضافة الى المركز التسوقي الشهير، فاملي مول ،خيمة رمضانية شهدت  العديد من المسابقات ولعبة المحيبس والرقص الصوفي، الى جانب وصلات غنائية لفرقة الجالغي البغدادي العراقية .

من جانب اخر عقدت شرطة محافظة اربيل ، مؤتمرا صحافيا بداية شهر رمضان، لتوضيح تفاصيل الخطة الامنية لشهر رمضان وعيد الفطر التي ستعتمد على التنسيق المشترك بين الاجهزة الامنية والمعنية كافة.

وقال العميد عبد القادر محمد، معاون مدير شرطة أربيل، في المؤتمر،بأن "هناك خطة موضوعة بهدف تأمين وتقوية الوضع الامني اكثر" مؤكدا على ان، هذه الخطة،هي بالاشتراك مع مديرية الاسايش (الامن) في اربيل ومديرية مرور المحافظة  وكافة الاجهزة المعنية بتنفيذ الخطة الامنية الموضوعة والتي تتكرر في كل سنة اثناء شهر رمضان المبارك".

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بالصور.. مدينة اربيل الساهرة حتى الصباح في رمضان) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بالصور.. مدينة اربيل الساهرة حتى الصباح في رمضان) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا