اخبار العراق الان

يلدريم: تركيا تعلن رفضها للاستفتاء وتدعم بغداد حفاظا على وحدة العراق

يلدريم: تركيا تعلن رفضها للاستفتاء وتدعم بغداد حفاظا على وحدة العراق
يلدريم: تركيا تعلن رفضها للاستفتاء وتدعم بغداد حفاظا على وحدة العراق

2017-09-16 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


اكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الجمعة، موقف بلاده الرافض لاستفتاء كردستان المقرر اجراؤه في الـ 25 من ايلول الجاري، ودعم انقرة الكامل لاية خطوة تتخذها بغداد للحفاظ على وحدة العراق.

وذكر مكتب رئيس الورزاء حيدر العبادي، في بيان اليوم (15 ايلول 2017) اطلعت عليه NRT عربية، ان يلدريم اكد في اتصال هاتفي مع العبادي على "الموقف التركي الرافض للاستفتاء المقرر إجراؤه في اقليم كردستان، وخطورته على استقرار العراق ووحدته وعلى أمن المنطقة وسلامة شعوبه، ودعم تركيا لكل الخطوات التي اتخذتها وستتخذها الحكومة العراقية للحفاظ على وحدة العراق والتصدي لمحاولات العبث باستقراره".

من جانبه اكد العبادي، على "الرؤية الواضحة للحكومة العراقية لإكمال عمليات استعادة كل الاراضي العراقية من العصابات الارهابية واهمية تعزيز الوحدة الوطنية و الحوار الجاد لحل كل الخلافات وفقاً للدستور الذي صوت عليه أبناء الشعب العراقي"، حسب البيان.

كما وشدد العبادي على عزم الحكومة العراقية واصرارها على اتخاذ كل الخطوات والاجراءات القانونية التي تحمي وحدة العراق وسلامة ابنائه جميعاً وتعزز الانجازات التي حققتها هذه الوحدة.

جدير بالذكر ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، رفض كل الدعوات الخاصة بتأجيل استفتاء كردستان، واكد في اخر حديث له خلال مهرجان في قضاء العمادية، على اجراء الاستفتاء في موعده المحدد.