اخبار العراق الان

خانقين تشكو عودة التعريب: فصل الموظفين الكورد من دوائرهم

خانقين تشكو عودة التعريب: فصل الموظفين الكورد من دوائرهم
خانقين تشكو عودة التعريب: فصل الموظفين الكورد من دوائرهم

2017-12-14 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ أكد عضو بمجلس مدينة خانقين، اليوم الخميس، عودة عملية التعريب للقضاء، ابتداء من القرى والأرياف التابعة لخانقين، وصولاً الى مركز المدينة، فضلاً عن إقالة الموظفين الكورد او نقلهم الى محافظات إقليم كوردستان ومدنها.

ونقل الحزب الديمقراطي الكوردستاني عن عضو مجلس خانقين رفعت مراد آغا قوله، انه "وبعد دخول الحشد الشعبي الى حدود مدينة خانقين، بدأت عمليات التعريب مرة اخرى في هذه المناطق التي وقعت تحت سيطرتهم"، مبيناً ان "مجاميع كبيرة من العوائل العربية توجهت الى هذه المناطق، من الذين تمت إعادته الى مناطقهم الأصلية وفق المادة 140وتم تعويضهم في السابق، للإستيطان والسكن في تلك المناطق مرة اخرى وأعيدت لهم الأراضي الزراعية التي كانت قد اعيدت الى اصحابها الشرعيين من الكورد".

واضاف ان "اولئك العرب الوافدين هاجموا قرية كوردية تابعة للهمونديين يوم أمس، وهددوهم بأنهم عائدون الى هذه المناطق التي تركوها وانهم سيعيدون الأراضي التي كانت قد منحت لهم".

واوضح انه "وبعد عملية التعريب الواسعة التي بدأوها خارج مدينة خانقين، فان العملية تطال حالياً مركز المدينة أيضاً وبدأت من الدوائر والمؤسسات الحكومية، حيث أقيل مؤخراً نحو 20 موظفاً من الكورد من محكمة خانقين، وطالبوهم بطلب النقل الى كلار حيث لا يسمح لهم بالدوام في خانقين".

يشار الى ان أهالي خانقين خرجوا أكثر من مرة بتظاهرات ضد ممارسات الحشد الشعبي في القضاء، والتي منها احراق العلم الكوردستاني وقتل واصابة عدد من المتظاهرين.