English | كوردى



العراق يترقب هطول الامطار بدءا من هذا الموعد

2018/04/21 | 12:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- تشير التوقعات الجوية الى هطول أمطار ربيعية في مناطق متفرقة من العراق اعتبارا من يوم الاحد المقبل.

 وقال المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، اليوم 20 نيسان 2018 إن "توقعات خرائط الطقس (حسب الموديلات الاميركية والاوربية) ماتزال تشير الى وجود منخفض جوي متمركز فوق العراق"، ضيفا أن "هذا المنخفض على العموم هو منخفض جاف للجنوب والفرات الاوسط".

وأوضح أن "أمطار الليلة تشمل (السليمانية وشمال أربيل وشمال دهوك ومناطق متفرقة من ديالى وصولا الى شرق العاصمة بغداد) وتمتد فجر السبت لتشمل شمال واسط".

وتابع عطية أن "التوقعات الجوية ليوم السبت تشير الى تساقط الأمطار على شكل زخات تغزر احيانا شمال الموصل ودهوك وشمال اربيل وشمال السليمانية "، مضيفا أن "على مناطق عديدة من دهوك وشمال اربيل اتخاذ الاحتياط من غزارة الامطار التي تكون احيانا مصحوبة بالبرق والرعد".

وأضاف أن "أمطار يوم الاحد تشمل مناطق متفرقة من مدن البلاد يصعب تحديدها الان (ولكن نستطيع القول ان مدن الجنوب مثل البصرة وميسان وذي قار والسماوة هي الاضعف حظا يوم الاحد من الامطار ..اما الاوفر حظا مع الغزارة احيانا فهي مدن الوسط ومن ضمنها العاصمة بغداد اضافة الى مدن عديدة من الفرات الاوسط والأنبار والسليمانية وديالى واربيل والموصل ودهوك)".

وحذر عطية من غزارة الامطار احيانا في مناطق متفرقة من مدن الوسط والشمال والغربية خصوصا خلال ليلة الاحد المقبل.

وأوضح "اما بالنسبة ليوم الاثنين فتستمر فرص الامطار على بعض المناطق يصعب تحديدها الان (ولكن الحالة تبدأ بالانتهاء مؤقتا خلال نهار الاثنين عدا مدن عديدة من شمال البلاد تستمر فيها الامطار مع بعض الغزارة احيانا".

وخلص المتنبئ الجوي الى القول "نؤكد ان فرص الامطار لن تنتهي يوم الاثنين ولكن هناك توقفات مؤقته".

nrtwenekan.blob.core.windows.net/root/images/192042018_SDFGSDSDS

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العراق يترقب هطول الامطار بدءا من هذا الموعد) نشر أولاً على موقع (ان ار تي) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العراق يترقب هطول الامطار بدءا من هذا الموعد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ان ار تي).









Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا