English | كوردى



بعد تركيا.. ايران تقطع المياه عن كردستان ونذر جفاف

2018/06/02 | 14:23

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أفاد مصدر حكومي في اقليم كردستان، السبت، بقيام ايران بقطع مياه نهر الزاب الصغير عن الاقليم.

ونقلت وسائل إعلام كردية عن مدير مشروع مياه الشرب في مدينة قلعة دزة التابعة لمحافظة السليمانية زانا عثمان، قوله ان اهالي المنطقة بصدد انشاء سد صغير على النهر لمعالجة مشكلة انخفاض منسوب المياه، مبينا ان ايران قطعت قسما كبيرا من مياه نهر الزاب الصغير الاستراتيجي عن طريق سد "كولسة" في ايران.

وأوضح عثمان، ان "الاهالي بصدد القيام بانشاء سد صغير على النهر لتأمين مياه الشرب للقضاء"، داعياً "الاهالي الى الاقتصاد في استخدام مياه الشرب لوجود احتمال بقطع المياه".

ويعاني العراق منذ سنوات انخفاض معدلات المياه المتدفقة على مناسيب نهري دجلة والفرات، من الجارتين تركيا وإيران، وحذرت الحكومة العراقية من تداعياته على مياه الشرب والزراعة، وتتأهب لدخول حرب مياه ضدهما بدعوى قيامهما بشكل متزامن بقطع عدد من روافد دجلة والفرات وتقليل حصة بغداد من مياه النهرين.

شاهد السد التركي:

شاهد ايضا:

مصدر الفيديو: xlfjKs1ee0U

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بعد تركيا.. ايران تقطع المياه عن كردستان ونذر جفاف) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بعد تركيا.. ايران تقطع المياه عن كردستان ونذر جفاف) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا