اخبار العراق الان

المفوضية تصدر بياناً بشأن عمليات العد والفرز اليدوي في مدينة السليمانية

المفوضية تصدر بياناً بشأن عمليات العد والفرز اليدوي في مدينة السليمانية
المفوضية تصدر بياناً بشأن عمليات العد والفرز اليدوي في مدينة السليمانية

2018-07-10 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أصدر مجلس المفوضية العليا للإنتخابات، اليوم الثلاثاء، بياناً حول عمليات العد والفرز اليدوي التي جرت بمدينة السليمانية.

وأوضح البيان الذي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، بأنه "في الوقت الذي باشرت فيه المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ( القضاة المنتدبين لها ) في يوم الاثنين الموافق 9/ 7/ 2018 اجراء عملية  الفرز والعد اليدوي لمحافظة السليمانية،  حيث تم الانتقال الى تلك المحافظة لغرض اجراء تلك العملية المذكورة ، فقد وجدنا من اهالي السليمانية لاسيما الموظفين الذين شاركوا في عملية الفرز والعد من مختلف الطوائف شعورا وطنيا عالي  جدا ومثالا يحتذى به للوحدة الوطنية بين جميع ابناء محافظة السليمانية".

لافتاً، الى "الجميع كانوا يتسابقون بشكل لامثيل له في انجاز الاعمال الموكلة لهم، كما انهم كانوا يتسابقون في توفير الحماية اللازمة لكادر القضاة وجميع الموظفين، كما وجدنا اطمئناناً كاملاً من قبل ممثلي الاحزاب  السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكانوا داعمين لنا بشكل كبير جدا في انجاز العملية".

مشيراً، الى انه "لم يتدخل اي ممثل للاحزاب المذكورة في عملية الفرز والعد بل كانوا حريصين على ان تجري العملية بأمانة وحيادية واخلاص تام، وقد كانوا الداعم الاكبر في تحقيق ذلك كما جرت العملية بأشراف مباشر من قبل ممثلي الامم المتحدة".

وقدم قضاة المفوضية بحسب البيان، "الشكر لجميع اهالي السليمانية وهم يمثلون وحدة العراق الحقيقية ونشكر كذلك جميع الموظفين الذين شاركوا في عملية الفرز والعد واننا على ثقه تامة بان محافظة السليمانية المثال الاعلى لوحدة العراق".

وكان مراسل شبكة رووداو الإعلامية قد أفاد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بانتهاء عمليات العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع المطعون بها في محافظة السليمانية.