اخبار العراق الان

شهيد و14 مصابا برصاص الاحتلال على حدود غزة

شهيد و14 مصابا برصاص الاحتلال على حدود غزة
شهيد و14 مصابا برصاص الاحتلال على حدود غزة

2018-09-23 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


استشهد فلسطيني وأصيب 14 مساء اليوم، الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة الليلية، والتي تعرف باسم “وحدة الإرباك الليلي” شرق قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، “استشهاد الشاب عماد داوود اشتيوي (21 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الرأس شرق غزة”.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، إن “طائرة عسكرية شنت غارة جوية باتجاه مجموعة من الفلسطينيين أطلقوا بالونات حارقة من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وتهدف الوحدة، من خلال عملها الليلي، إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم.

وتشهد مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 مارس الماضي زخما شعبيا واستحداث وسائل وأساليب جديدة في مواجهة قوات الاحتلال على طول السياج الأمني شرقي وشمالي القطاع.

وتضاف هذه الوحدة إلى عدة وحدات ظهرت منذ بداية مسيرات العودة، وأهمها “وحدة الكوشوك، وحدة الطائرات والبالونات الحارقة، ووحدة قص السلك، وحدة المساندة”، وغيرها من الوحدات والأساليب المبتكرة في مواجهة جنود الاحتلال.

ومنذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى استشهد 184 مواطنا، فيما أصيب نحو 20 ألفا آخرين، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

أخبار ذات صلة