اخبار العراق الان

نائب ينتقد تأخر تسليم السير الذاتية للمرشحين الى الكابينة الوزارية

نائب ينتقد تأخر تسليم السير الذاتية للمرشحين الى الكابينة الوزارية
نائب ينتقد تأخر تسليم السير الذاتية للمرشحين الى الكابينة الوزارية

2018-10-23 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} انتقد رئيس ائتلاف الرافدين النائب عمانوئيل خوشابا، تأخر تسليم السير الذاتية للمرشحين الى الكابينة الوزارية.

وقال خوشابا لوكالة {الفرات نيوز} انه" الى حد هذه اللحظة لم تصلنا السير الذاتية للوزراء والبرنامج الحكومي وكله مجرد كلام ولا يوجد أي شيء ثابت وحقيقي".
وأضاف ان" السير الذاتية من الأمور المهمة التي يجب متابعتها وان لم تكن معروفة ونحن بحاجة الى قراءتها"، مبينا ان" عرض الكابينة الوزارية والبرنامج الحكومي خلال الجلسة شيء من الصعب تداركه في وقت قليل".
واكد خوشابا" الحاجة الى سماع وجهة نظر رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بتشكيل الكابينة الجدية والكثير من القضايا في المرحلة القادمة وعلى الوزراء أيضا ان يحملوا برنامجا كاملا للأربع سنوات القادمة".
وتابع انه" من الممكن ان يستضيف مجلس النواب الوزراء بعد 100 يوم من استلام مناصبهم خاصة الوزارات ذات الشؤون الداخلية والخارجية والخدمية".
وأشار خوشابا الى" عبد المهدي سيواجه تحديات كثيرة؛ لكن طالما هناك اتفاق أساسي مابين الكتل ستمرر الكابينة، ونامل ان تكون كاملة كما نامل ان تكون الأمور بالاتجاه الصحيح في بناء العملية السياسية".
وحول التصويت السري لجلسة عرض الكابينة الوزارية أوضح خوشابا ان" التصويت السري استمر على مدى يومين لانتخاب رئيس البرلمان ونوابه فكيف الحال مع 22 وزارة ورئيس وزراء مكلف، حين ذاك سنعبر المدد الدستورية ونخرق الدستور".
واردف بالقول" طالما توجد نيات نحو إعطاء الفرصة ودعم عبد المهدي فبإمكانه ان يناغم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ويمرر كابينته الوزارية".انتهى