اخبار العراق الان

فيديو - الأشواط الإضافية تصعد بالزمالك إلى دور الـ8 بالكأس على حساب الإنتاج

فيديو - الأشواط الإضافية تصعد بالزمالك إلى دور الـ8 بالكأس على حساب الإنتاج
فيديو - الأشواط الإضافية تصعد بالزمالك إلى دور الـ8 بالكأس على حساب الإنتاج

2018-10-23 00:00:00 - المصدر: جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

خطف الزمالك بطاقة التأهل إلى دور الـ8 بكأس مصر بعدما تغلب بصعوبة على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة في الأشواط الإضافية، بالمباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية في دور الـ16.

أولى الفرص الخطيرة كانت من نصيب الفريق الحربي في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، حيث سدد عبد الرحمن فاروق تسديدة من ضربة حرة إلا أن حارس الأبيض محمود جنش نجح في التعامل معها وأبعدها إلى ركنية.

وطالب لاعبو الفارس الأبيض بضربة جزاء بعدما أرسل التونسي فرجاني  ساسي عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، تدخل الدفاع قبل وصولها إلى محمود كهربا، لكن الأخير أشار للحكم بوجود لمسة يد إلا أن اللعب استمر، وفي الدقيقة 23 تصدى عامر عامر ببراعة لتسديدة قوية من كهربا، محافظًا على شباكه من هدف مؤكد للزمالك.

الإنتاج رد بهجمة في الدقيقة 36، بعدما راوغ موسى دياوارا الدفاع من الجهة اليسرى، ليسدد في المرمى لولا تألق جنش في التصدى لها.

واختتم الشوط بهجمة للزمالك قادها بهاء مجدي من الجهة اليسرى، مررها لكهربا، الذي سددها أعلى العارضة، لينتهي الشوط بشباك خالية من الأهداف.

مع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء خطأ لصالح الزمالك من الجهة اليمنى في وسط ملعب الإنتاج، سددها فرجاني ساسي مباشرة على المرمى، وتألق حارس المرمى عامر عامر، وأبعدها عن منطقة الخطورة.

وبغرابة شديدة تعامل كهربا مع تمريرة بينية من كاسونجو كابونجو، وضعته على انفراد بحارس المرمى من الجهة اليمنى إلا أنه أطاح بالكرة خارج المرمى، مهدرًا هدفًا محققًا، وبعدها بدقائق وتحديدًا في الدقيقة 56 هدف مؤكد آخر يضيع للفارس الأبيض بأقدام كهربا، بعدما راوغ عامر عامر، لسدد الكرة ضعيفة في المرمى، وينجح الدفاع في إخراجها قبل أن تسكن الشباك.

واستمرارًا مع مسلسل إهدار الفرص، هذه المرة للفريق الحربي في الدقيقة 60، حيث انطلق موسى دياوارا من الجهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته تصطدم بجنش وتمر بجانب القائم الأيمن.

في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، كاد كابونجا أن يخطف هدف قاتل في الدقيقة 88 من رأسية مستغلًا عرضية متقنة من أحمد شديد قناوي  إلا أن مدافع الزمالك محمود علاء، أعاق الرأسية، لتخرج إلا ضربة مرمى، ويحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ونجح البديل أيمن حفني؛ لاعب الزمالك، في الحصول على ضربة جزاء بذكاء بعد عرقلة غنام محمد له داخل المنطقة، يسجل منها المدافع محمود علاء الهدف الأول للزمالك، وسط اعتراضات من لاعبي الإنتاج، إثر سقوط اللاعب أثناء التسديد ولمس الكرة مرتين إلا أن حكم المباراة رفض إلغاء الهدف.

ومع تألق البدلاء، سجل البديل محمود عبد العزيز الهدف الثاني للفارس الأبيض في الدقيقة 107، بعدما مر من المدافعين من الجهة اليسرى، ليسدد الكرة تصطدم في المدافع وتسكن الشباك.

كاد الإنتاج أن يسجل أولى أهداف الإنتاج من تسديدة مباغتة من محمد رجب من خارج منطقة الجزاء إلا أن جنش ببراعة تصدى لها في الدقيقة 117، لتنتهي المباراة بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 2-0 ويصعد للدور المقبل بشق الأنفس.

ومن المنتظر أن يواجه الزمالك في دور الـ8 الفائز من مواجهة مصر المقاصة ووادي دجلة، المقرر إقامتها غدًا الأربعاء، على استاد الإسكندرية.