اخبار العراق الان

الدوبرداني: الازمات والمشاكل تعصف بنينوى وهي بحاجة لاهتمام كبير

الدوبرداني: الازمات والمشاكل تعصف بنينوى وهي بحاجة لاهتمام كبير
الدوبرداني: الازمات والمشاكل تعصف بنينوى وهي بحاجة لاهتمام كبير

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

هنأ النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم الاثنين، العراقيين بيوم النصر على تنظيم داعش وتحرير الاراضي التي سيطر عليها، فيما طالب الحكومة الاتحادية باهتمام أكبر بمحافظة نينوى، داعيا الى البحث عن مصير المفقودين وتحرير المختطفين من قبل داعش.

وقال الدوبرداني في رسالة موجهة الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، تلقت "الغد برس" نسخة منها "نهنئ أهالي نينوى والعراقيين عامة بمناسبة يوم النصر الذي انتصر فيه العراقيون على عصابات داعش".

واضاف أن "محافظة نينوى اليوم بحاجة لاهتمام كبير من قبل الحكومة الاتحادية، لا سيما وأن هناك أزمات ومشاكل تعصف بنينوى وأهلها منذ تحريرها قبل نحو عامين".

وأكد على ان "تعاون المواطنين مع القوات الأمنية مهم وضروري لدعم الأمن والاستقرار ومنع تكرار ما جرى في نينوى وأجزاء من العراق".

وطالب الدوبرداني "بإيلاء الاهتمام بمحافظة نينوى أكثر من خلال الإسراع في البناء والإعمار وتحسين الخدمات والقضاء على البطالة وتعويض المتضررين وإعادة النازحين".

ولفت الى أن "القوات الامنية عليها تكثيف الجهد الاستخباري ونصب كاميرات مراقبة عند مداخل مدينة الموصل والأسواق العامة لرصد الحالات المشتبه بها".

ودعا الحكومة إلى "البحث عن مصير المفقودين ودعم الناجيات من قبضة داعش، والعمل على إعادة المخطوفات إلى ذويهن".

وختم الدوبرداني رسالته بتهنئة "القوات الأمنية كافة من الجيش والبيشمركة والحشد والشرطة وكل من دافع عن نينوى وساهم في عودتها إلى أهلها وتطهيرها من دنس عصابات داعش، مترحماً على الشهداء منهم وداعيا للمصابين منهم بالشفاء العاجل".