اخبار العراق الان

المياه الوطنية السعودية: انتهاء تنفيذ مشاريع متعثرة تخدم أحياء الطائف

المياه الوطنية السعودية: انتهاء تنفيذ مشاريع متعثرة تخدم أحياء الطائف
المياه الوطنية السعودية: انتهاء تنفيذ مشاريع متعثرة تخدم أحياء الطائف

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: مباشر


الرياض – مباشر: أعلنت شركة المياه الوطنية عن انتهائها من تنفيذ مشاريع حيوية كانت متعثرة في محافظة الطائف، تعمل على تحسين مستوى الخدمات المائية والبيئية ورفع الضرر عن المستفيدين.

وقالت الشركة في بيان اطلع عليه "مباشر"، إن المشاريع تبلغ قيمتها 212 مليون ريال، تخدم نحو 10 آلاف نسمة بالطائف.

وقال المدير التنفيذي للمشاريع بمنطقة مكة المكرمة حسن القرني، وفقا للبيان إن المشاريع المنفذة تضمنت مشروع خط المياه الناقل شرق طريق المطار بأطوال تجاوزت 22 كم، وبقيمة إجمالية بلغت 58.74 مليون ريال.

وأضاف القرني، أن المشروع سيسهم في نقل مياه الشرب من خزان الحلقة سعة (25) ألف متر مكعب إلى أحياء الحلقة الغربية والشرقية، وسوق عكاظ، وحي الشرفية، بالإضافة إلى دعم الشبكات القائمة غرب الطائف، وتحسين جدول دوريات الضخ.

وتابع: "كما أن المشروع يساعد في تخفيض الطلب على الصهاريج، بالإضافة إلى مشروع تنفيذ شبكات مياه الصرف الصحي لمخطط المنتزه، ومحمد بن صالح وخلف بن ملبس بتكلفة مالية بلغت 153.75 مليون ريال".

ولفت القرني، إلى أن المشروع يتضمن خطوط رئيسة وشبكات بأطوال تصل إلى 90 كلم، و1.49 ألف غرفة تفتيش جاهزة للربط مع العقارات تخدم 10 آلاف نسمة.

وأكد، أنها ستساعد على التخلص من مياه الصرف الصحي في أحياء مخطط المنتزه، ومحمد بن صالح، وخلف بن ملبس، والصناعية وأجزاء من حي أم السباع، والعنود، وحي أم القرى وجزء من حي المذاكير.

ومن جهته، أوضح مدير عام خدمات المياه بمنطقة مكة المكرمة بشركة المياه الوطنية محمد الغامدي، أن المشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة تعد ضمن خطط الشركة الاستراتيجية لتطوير البنى التحتية ورفع الكفاءة التشغيلية للقطاعين المائي والبيئي لمواكبة التوسع العمراني.

وأضاف الغامدي، أن المشاريع تلبي احتياج العملاء وفق أعلى معايير الجودة والأداء، ضمن وتيرة متسارعة لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، وذلك خلال المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في المحافظة، ورفع نسبة تغطية الخدمات وفق الخطط المعدة لذلك.

ترشيحات:

اليوم..ولي العهد السعودي يضع حجر الأساس لمدينة الملك سلمان للطاقة

الجبير: "الاختلاف مع الأشقاء في قطر ليس كما يصوره البعض"