اخبار العراق الان

صحف القاهرة: «المرشد الإلكتروني» يدير قطعان «السوشيال ميديا»

صحف القاهرة: «المرشد الإلكتروني» يدير قطعان «السوشيال ميديا»
صحف القاهرة: «المرشد الإلكتروني» يدير قطعان «السوشيال ميديا»

2018-12-10 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين ، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: تكليفات السيسي للحكومة بالعودة بقوة شديدة جدا إلى أفريقيا.. مصر تقود «أسود أفريقيا» إلى مستقبل الاقتصاد العالمى.. المرشد الإلكترونى.. وزير الآثار أمام البرلمان: الفيلم الإباحي أعلى الهرم «زعلنا».. «إعلان الرياض» يضع خريطة طريق للتكامل الخليجى..صلاح المتألق..حديث العالم.. قطريليكس: تميم يهرب من مواجهة العرب بعدم حضور القمة الخليجية.

 المرشد الإلكترونى يدير قطعان «السوشيال ميديا»

تدير جماعة الإخوان المسلمين قطعان «السوشيال ميديا» عبر «جروبات» سرية للتواصل بين رؤوس المجموعات.. وأشهر التوجيهات «طريقة عمل الملوخية»، هذا ما أوردته صحيفة اليوم السابع المصرية إلى جانب ما ذكرته أيضا عن تكليفات مركزية من إسطنبول وجوهانسبرج وماليزيا، وتحويلات المالية من خلال بنك قطرى وشركات إلكترونية، إلى العشرات من عناصر الإخوان الذين يديرون صفحات الجزيرة وفضائيات الجماعة و«دويتش فيله » من 22 دولة حول العالم.

مصر تقود «أسود أفريقيا» إلى مستقبل الاقتصاد العالمي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى فى «منتدى أفريقيا 2018» بشرم الشيخ: مصر فخورة بانتمائها لقارتها.. والاتحاد الأفريقى يستطيع تغيير وجه القارة بتبنى مشروع يتكلف نحو 150 مليار دولار لوضع بنية أساسية تنقل الطاقة بين الدول الأفريقية وإلى العالم أجمع.

تكليفات السيسي للحكومة: «العودة بقوة شديدة جدا إلى أفريقيا»

أكد مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن أهم خطوات واستراتيجيات هذه الحكومة، أن تكون مصر جزء لا يتجزأ من أفريقيا، وأن تعود بقوة شديدة جدا إلى قارتها الأصلية من خلال التواصل الكامل مع كافة الدول الأفريقية فى كل مشروعات التنمية..وأضاف مدبولى، إن الرئيس السيسى منذ توليه الحكم فى مصر، وهو يضع هذا الهدف كأولوية، وأحد أهم التكليفات التى وجه بها الحكومة: :« العودة بقوة شديدة جدا إلى أفريقيا».

 صندوق التمويل العربي الأفريقي يدعم التكامل الاقتصادي

أكد الرئيس المصري في  منتدى «أفريقيا 2018»، بشرم الشيخ،  أنه تمت الدعوة لتأسيس صندوق التمويل العربي الأفريقي لدعم ريادة الأعمال في العالم العربي وأفريقيا، وثمَّن خبراء اقتصاد، الدعوة لإنشاء ذلك الصندوق، مؤكدين أنها ستكون خطوة جيدة للغاية، من شأنها دعم التكامل الاقتصادي بالمنطقة العربية والقارة السمراء، بدلا من قصر التمويل على البنوك فقط.

السيسي يدعو العالم للاستثمار في أفريقيا «أرض الفرص الواعدة»

ووجه الرئيس السيسي الدعوة للمؤسسات الدولية ورجال الأعمال للإستثمار في أفريقيا، مؤكدا أنها «أرض الفرص الواعدة»، وتحتاج للدعم العلمي والخبرات للنهوض بها..ووجه السيسي رسالة إلى قادة دول العالم، أكد فيها أن الأمن والاستقرار في أفريقيا استثمارأيضًا، مضيفًا :« عاوزين تسيبوها كدة ولا هتساعدوا معانا، إذا كنتم عاوزين تسيبوها كدة فالأمن والاستقرار استثمار، إذا لم تستقل هذه القارة والأمن يتحقق فيها بمعدلات عالية، فإن هذا سينعكس علينا بالسلب كلنا».

وزير الآثار أمام البرلمان: الفيلم الإباحي أعلى الهرم «زعلنا»

قال خالد العناني، وزير الآثار المصري، في تعليقه على واقعة تسلق المصور الدنماركي الأهرامات وظهوره في صورة إباحية مع صديقته بالفيلم الذي نشره على موقع «يوتيوب» أن هذه الواقعة أصابت العاملين في الوزارة بالحزن. مؤكدًا أن الفيلم الذي شاهده المصريون تضمن واقعتين، واقعة تسلق الهرم، وصورة مخلة للآداب.. وأكد أمام البرلمان أنه طالب بخبراء لتوضيح مدى صحة الصورة من عدمه، و«النيابة العامة أيضًا هتقول الناس دول طلعوا إزاي، وفِي النهاية النيابة العامة هتاخد أقصى عقاب ضد أي مقصر..عاوز أقول إن دي حاجة زعلتنا في وزارة الآثار، وزعلت كل المواطنين».

«إعلان الرياض» يضع خريطة طريق للتكامل الخليجى

في ختام القمة 39 للمجلس الأعلي لمجلس التعاون الخليجي في الرياض أمس، أكد البيان الختامي «إعلان الرياض» أهمية وحدة الصف والهدف واستكمال التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، وبلورة سياسة خارجية موحدة ومنظومة دفاع مشتركة..واتفق القادة علي وضع خريطة طريق تشمل تفعيل الإجراءات اللازمة لتحقيق رؤية القادة بتحقيق التكامل بين دول المجلس.

صلاح المتألق.. حديث العالم

خصصت الصحف العالمية مساحات واسعة للحديث عن تألق النجم المصري، وقالت إن صلاح أظهر للجميع مرة أخرى أنه من الهدافين الكبار فى العالم.. وتنوعت عبارات الإشادة والتقدير ليس فقط لمستواه المتميز من خلال المدير الفنى الألمانى يورجن كلوب أو حتى مدرب الفريق المنافس، ولكن للموقف الأخلاقى الرائع بإهدائه جائزة لقب رجل المباراة إلى زميله جيمس ميلنر لوصوله الى المباراة رقم 500 على مدى الأندية التى شارك معها خلال مسيرته، ولم يعد الحوار متوقفا فقط على ما يمتع به «مو» من مهارات فنية، بل فى السلوكيات والتعامل الراقى من الفرعون المصري.

قطريليكس: تميم يهرب من مواجهة العرب بعدم حضور القمة الخليجية

أطلقت «قطريليكس» المحسوبة على المعارضة القطرية، تقريرا تكشف فيه، سبب تغيب تميم عن حضور القمة، وافتتحت حديثها، قائلة: قرر أمير دويلة قطر، تميم بن حمد، عدم المشاركة في القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، فبأى وجه سيواجه ذميم الأشقاء العرب بعدما خانهم بدل المرة ألف، ونيران الفوضى التي أشعلها فى عواصم العرب لم تطفئ بعد، اختار الأمير الصغير العناد ومخاصمة دول الجوار والارتماء فى أحضان الملالى والعثمانى الجديد، قرر الاستمرار فى خيانة قضايا الخليج والعرب، والتآمر الصريح على أمن دول الجوار، غياب تميم أكد مواقفه التى يحاول إعلامه التغطية عليها».

تحفظات الأمير ويليام تجاه ميجان تثير «جنون» هاري

في الوقت الذي تتواصل فيه التكهنات بشأن الأسباب الحقيقية وراء عزم الأمير هاري الانتقال مع زوجته إلي منطقة ويندسور بعيدا عن الأمير ويليام وزوجته، كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن أن اشتعال الخلافات بين الأميرين بسبب دوقة ساسكس ميجان ماركل.وقال مصدر من القصر الملكي إن الخلاف نشب بين الأميرين منذ اللحظة الأولي التي قدم فيها الأمير هاري ميجان إلي أخيه الأكبر، والذي أبدي بدوره بعض الملاحظات عليها، معتبرا أنهم لا يعرفون الكثير عن خلفياتها ونياتها وهو نفس الشعور الملكة اليزابيث تجاهها. وأن تحفظات الأمير ويليام تجاه ميجان تثير «جنون» هاري.

فرنسا إلى أين؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب فاروق جويدة تحت نفس العنوان:ما تشهده فرنسا الآن ليس مجرد حركة شبابية فقد دخلت طوائف كثيرة من قوى اليسار واليمين والطبقة المتوسطة والجميع يطالب بحقوق مشروعة فى حياة كريمة.. لم يتوقف الأمر عند زيادة أسعار الوقود وسائقى التاكسى ولكنه يطالب بزيادة الأجور والمرتبات ومراقبة الأسعار وتخفيض الضرائب عن الطبقات الفقيرة..هناك من يتصور أن المواطن الفرنسى لا يعانى من الفقر وكل الحقائق تؤكد أن الفقر قضية عالمية ولم يعد قاصرا على دولة دون أخرى.. إن أخطر ما تواجهه فرنسا الآن أن القضية ليست مجموعة من الشباب فى مواجهة مع الحكومة ولكن هناك تيار شعبى جارف يطالب بالعدالة أمام حكومة قدمت كل شىء للأغنياء وحرمت بقية الشعب من كامل حقوقه .. لقد تراجعت الحكومة الفرنسية فى قراراتها الأخيرة فيما يخص سعر الوقود والضرائب ولكن أصحاب السترات الصفراء كانت لهم مطالب أكبر وأشمل وهنا وجدت الحكومة أن الأمور تزداد تعقيدا.

وأضاف: هناك مؤشرات كثيرة أن الشارع لن يهدأ بل ان الأخطر أن السترات الصفراء انتقلت إلى دول أخرى منها هولندا وبلجيكا بل ظهرت أخيرا فى شوارع لندن.. كانت حركة الطلبة فى عام ١٩٦٨ بداية عهد جديد فى فرنسا وظهرت تيارات سياسية غيرت الكثير فى حياة الفرنسيين فهل تحمل حركة السترات الصفراء ميلادا جديدا فى الشارع الفرنسى أم أنها ستكون مجرد حدث طارئ سرعان ما يختفى مع احتفالات أعياد الميلاد..ما حدث فى فرنسا حتى الآن يؤكد أن القضية أكبر من مجرد مواجهات بين الشرطة ومجموعة من الشباب لأن الشارع الفرنسى كله يطالب بالتغيير ومن واقع تجاربه السابقة هو يستطيع.

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» حول نظرة عناصر الإخوان للمصرين المحبين لوطنهم واعتبارهم خائنين !!