اخبار العراق الان

مدرب كروي يشخص نقاط ضعف وقوة منتخبي العراق وقطر

مدرب كروي يشخص نقاط ضعف وقوة منتخبي العراق وقطر
مدرب كروي يشخص نقاط ضعف وقوة منتخبي العراق وقطر

2019-01-21 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} شخص مدرب كروي، نقاط ضعف وقوة منتخبي العراق وقطر.

وقال حسن أحمد لوكالة {الفرات نيوز} "كنت أتمنى ان نلعب مع قطر وليس السعودية فالمدرب السعودي تعمد خسارة فريقه امام قطر كونه يخشى اللعب مع الفريق العراقي فحسب حسابات السعودية العراق هو أقوى من اليابان كون لاعبيه من الصف الثاني".
وأضاف، ان "قطر من الفرق الجيدة ولكنه لا يوازي مستوى فريق السعودية كون اكثر لاعبي قطر متجنسين ولا يلعبون بروح الوطنية للبلد" حسب قوله.
وتابع أحمد "هناك لاعبون بمحور دفاعي واللاعب بشار رسن لاعب مهاري ليس كغيره بالمنتخب ولديه حلول فردية وهو يعوض نوعا ما عن صانع اللعب".
وأشار الى ان "اللاعب، حسين علي، بعد ان ذهب الى الاحتراف في قطر هبط مستواه" لافتا الى ان "اللاعب محمد داوود، هداف الدوري العراقي وجهت له عقود كثيرة لكنه رفضها ومواصفاته تنجح الفريق لكن لم يأخذ فرصته مع المنتخب الوطني لغاية الان ويجب استثماره في أربع مراكز ويؤدي بشكل جيد".
وأكد ان "الأدوار الأولى تختلف عن خروج المغلوب واليوم كل الفرق سيرتفع مستواها في الأدوار المقبلة بامم اسيا وهناك فرق ستفاجئنا مثل الفريق الكوري وأمس مستوى ايران كان جيدا جدا مع عمان".
ونوه المدرب العراقي الى ان "منتخب قطر لديه مدرب عقلية وكفاءة، أما مدرب المنتخب العراقي الى الان لا توجد له بصمة واضحة على الفريق واعتقد لو كان مدربنا عراقي كان أضمن كونه يعرف لعب العراقي" مشيراً الى ان "3 مباريات للمنتخب العراقي لم يظر ان لديه لعب جانبي بل فقط في العمق".
وقال ان "غياب اللاعب {أيمن حسين} عن تشكيلة المنتخب الوطني بسبب عدم جاهزيته وهو لاعب جيد يمكن استثماره وفي بعض الحالات يمكن ان يكون بديلا أما {علاء عباس} لاعب جيد والمهاجمين متوفقين في جميع المباريات اما قوة الفريق يحتاج الى مهاجم سريع".
وبين ان "أي تفريط بعدد اللاعبين ممكن ان تستغل الحالة ويجب ان يكون هناك تغطية للظهير من الجانبين للقضاء على الهجمات المرتدة" منوها الى ان "منتخبنا الوطني لم يظهر الى الان المستوى المطلوب".
واختتم كلامه بالقول ان "المدرب كاتانيتش لديه إنضباط تجاه اللاعبين ومساعد المدرب يجب ان يكون دوره إيجابي للمنتخب" معربا عن "تفائله الكبير من الفوز على قطر".انتهى