اخبار العراق الان

عضو بالفيدرالي يتوقع انتهاء مرحلة رفع الفائدة وخفض الميزانية العمومية

عضو بالفيدرالي يتوقع انتهاء مرحلة رفع الفائدة وخفض الميزانية العمومية
عضو بالفيدرالي يتوقع انتهاء مرحلة رفع الفائدة وخفض الميزانية العمومية

2019-02-21 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: يرى عضو في بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه من المرجح قرب انتهاء زيادات معدل الفائدة ووقف برنامج تقليص حيازة السندات في الميزانية العمومية للبنك المركزي.

وقال رئيس بنك الاحتياطي في ولاية سانت لويس "جيمس بولارد" في تعليقات مع محطة سي.إن.بي.سي الأمريكية، اليوم الخميس، إنه يعتقد أن الرسالة التي قدمها محضر الفيدرالي بالأمس من وجهة نظره هي أن عملية التطبيع في الولايات المتحدة انتهت.

وأضاف أنه يرى أن معدلات الفائدة مرتفعة للغاية بالفعل في الوقت الحالي لكنه اعترف بأن وجهة نظره تمثل رأي الأقلية بين صناع السياسة في لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة.

وأكد بولارد وهو أحد المصوتين، قرارات السياسة في البنك، أنه حاول إقناع زملائه في المركزي الأمريكي بأنه تم زيادة معدل الفائدة بشكل كبيير للغاية.

وكان الاحتياطي الفيدرالي رفع معدل الفائدة في العام الماضي 4 مرات ليتراوح في الوقت الحالي بين 2.25 إلى 2.50% لكنه ثبتها في اجتماع يناير الماضي.

وذكر عضو الفيدرالي أن رفع معدل الفائدة في اجتماع ديسمبر والتي كانت الزيادة الرابعة في 2018، كان عبارة عن خطأ وساهم في إثارة رد فعل سلبي للسوق قائلاً: "لقد جادل ضد هذه الخطوة".

وتابع: اعتقد أن السوق بدأ في التفكير بأننا كنا متشددين للغاية وربما يتسبب في حدوث ركود اقتصادي.

وكان المركزي الأمريكي خفض توقعاته لزيادة معدلات الفائدة في العام الحالي إلى مرتين بدلاً من 3 زيادات كانت محتملة سابقاً لكنه قام بتغيير هذه النغمة هذا العام ليكون شعاره التحلي بالصبر.