اخبار العراق الان

حالة الطقس لليوم السبت في بغداد والمحافظات

 حالة الطقس لليوم السبت في بغداد والمحافظات
حالة الطقس لليوم السبت في بغداد والمحافظات

2019-04-20 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


ستكون اجواء المنطقة الشمالية غائمة جزئيا الى غائمة مصحوبة بأمطار خفيفة الى متوسطة تصاحبها عواصف رعدية لكن الغزارة واردة على الموصل ودهوك ولا يستبعد تساقط حبات البرد "الحالوب". 

اما المناطق الغربية فستكون اجواؤها صافية ومستقرة واحيانا تكون غائمة جزئيا مع فرصة لقطرات من المطر على حديثة والانبار".

فيما ستشهد اجواء المناطق الوسطى صفاءً واستقراراً مع ظهور قطع من السحب الركامية العابرة غير ممطرة في اغلب مناطق وسط وجنوب البلاد".

 درجات الحرارة..

انخفاض كبير على درجات الحرارة بسبب تراجع التيارات الهوائية الحارة القادمة من الصحراء الافريقية وبداية تقدم منخفض قطبي بارد قادم من وسط اوربا يعمل على انخفاض ملحوظ وكبير في درجات الحرارة وتساقط كثيف للثلوج على المرتفعات الجبلية من شمال البلاد حيث المنخفض القطبي حاليا بداية تأثير بوادره على تركيا وبلاد الشام مسببا امطارا رعديةً وانخفاضا ملحوظا وكبيرا في درجات الحرارة وتساقطا للثلوج على بيروت واجزاء من تركيا ومتوقع ان يصل هذا المنخفض القطبي للبلاد يوم الاحد ويتعمق ايام الاثنين والثلاثاء، حيث من المتوقع ان تسجل العاصمة بغداد يوم غدالعظمى 22 والصغرى 9 فقط والموصل العظمى 14 والصغرى 8 والبصرة العظمى 31 والصغرى 20".

 الرياح.. 

واحيانا جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة في اغلب المناطق تنشط احيانا على بعض مناطق الفرات الاوسط وبعض مدن الجنوب حيث تتراوح هبات الرياح مابين "10-30كم".

انتهى..م.ر