English | كوردى

صحة الكرخ:بغداد مهددة بثلاثة اوبئة إذا اجتاحتها السيول


صحة الكرخ:بغداد مهددة بثلاثة اوبئة إذا اجتاحتها السيول

2019/04/20 | 13:43

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

اعجاب 0

أكدت دائرة صحة بغداد/ الكرخ، ان بغداد خالية من اي امراض قد تظهر في حال حدوث فيضان، موضحة ان الامراض التي قد تظهر في حال تعرض بغداد الى الفيضان هي الانفلونزا بانواعها والكوليرا والسحايا والتايفوئيد.

وقال مدير الصحة العامة في الدائرة نازك الفتلاوي، في تصريح صحفي وتابعته وكالة صدى، إن “كمية المياه مسيطر عليها في بغداد، وفي حال حدوث فيضانات في بعض المناطق فسنشهد ظهور امراض التايفوئيد والسحايا وانواع الانفلونزا وغيرها من الامراض”.

واضاف ان “هناك استعدادات كبيرة تم اتخاذها من قبل دائرة الصحة لتفادي ظهور اي امراض قد تبرز مع ارتفاع مناسيب المياه، حيث تم اتخاذ جملة اجراءات في المناطق القريبة من دجلة والفرات عن طريق تنفيذ حملة للتلقيح ضد التايفوئيد والسحايا”، مبينا أن “دائرة الصحة وفرت مؤسسات صحية خلف المناطق المحاذية لحوض النهر من اجل تقديم الخدمات في حال حدوث اي طارىء بشان ظهور امراض جراء ارتفاع مناسيب المياه”.

واشار الفتلاوي إلى أن “فصل الصيف تظهر خلاله امراض التايفوئيد وحمى مالطة والسحايا وانواع الانفلونزا والكوليرا، اضافة الى الامراض التي تنتقل من الحيوان الى الانسان، الا ان دائرة الصحة اتخذت جميع الإجراءات لتلافي حدوث اي اصابات وخاصة ما يتعلق بالكوليراً حيث سجلت آخر حالات للإصابة بهذا المرض عام 2015”.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/04/resizer-4-700x405-300x174

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (صحة الكرخ:بغداد مهددة بثلاثة اوبئة إذا اجتاحتها السيول) نشر أولاً على موقع (وكالة صدى الاعلام) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (صحة الكرخ:بغداد مهددة بثلاثة اوبئة إذا اجتاحتها السيول) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة صدى الاعلام).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا