اخبار العراق الان

معرض أربيل الدولي للبناء يستقطب كبرى الشركات المحلية والعالمية

معرض أربيل الدولي للبناء يستقطب كبرى الشركات المحلية والعالمية
معرض أربيل الدولي للبناء يستقطب كبرى الشركات المحلية والعالمية

2019-04-20 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

تنطلق فعاليات الدورة الـ11 لمعرض أربيل الدولي للبناء في الفترة من 22 إلى 25 نيسان/إبريل الجاري، بمشاركة عشرات الشركات المحلية والعالمية من 15 دولة.
وقال ممثل شركة "بايراميدز" المصرية المنظمة للمعرض، محمد شريف، في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية، إن "الدورة الـ11 لمعرض أربيل للبناء والإعمار، تشمل الإنشاء والبنى التحتية، الكهرباء والمياه، النفط والغاز، ونشكر الإخوة القائمين على المعرض، حيث أسفر التعاون عن استقطاب 15 دولة للمشاركة".

وأضاف شريف: "نرحب بمشاركة الشركات الخاصة والحكومية، وغالبية الشركات المشاركة حكومية، منها 28 شركة سعودية تعتبر من أهم شركات العالم في مجال البناء والإعمار والنفط والطاقة".

مشيراً إلى أن "هناك مشاركات حكومة من تركيا، مصر، إيران، الصين، بالإضافة إلى عدد من الدول الأوروبية، وسيشهد المعرض لقاءات ثنائية بين الشركات للمرة الأولى، وهذا يعتبر إضافةً جديدةً للمعرض".

ولفت شريف إلى أنه "تمت دعوة أكثر من 800 شخص على نفقة شركتنا المنظمة (شركة بايراميدز)، بهدف استقطاب زائرين من الدول العربية، فضلاً عن محافظات عراقية عديدة، لحضور المعرض".

مؤكداً أن "المعرض يحظى برعاية وزارات الإسكان والإعمار، الكهرباء، التجارة، والصناعة، ولا شكَّ في أن المعرض يكتسب أهمية باعتبار أن المعارض تشكل إحدى ركائز اقتصاد الدول، ودليل على أن البلد المنظم لها يتمتع بالأمن والأمان".

يشار إلى أن هذا المعرض يضاف إلى معارض عديدة أقيمت في مدينة أربيل بإقليم كوردستان، والتي أصبحت مركزاً للفعاليات التي من شأنها دعم إعادة إعمار المحافظات العراقية التي دُمرت جراء الحرب على تنظيم داعش.