اخبار العراق الان

وزارة الخارجية: ما حصل من تجمّع وتهجّم على مبنى القنصلية الكويتية في مدينة البصرة "مرفوض وغير مقبول"

 وزارة الخارجية: ما حصل من تجمّع وتهجّم على مبنى القنصلية الكويتية في مدينة البصرة
وزارة الخارجية: ما حصل من تجمّع وتهجّم على مبنى القنصلية الكويتية في مدينة البصرة "مرفوض وغير مقبول"

2019-05-02 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


افاد مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية أن ما حصل من تجمّع وتهجّم على مبنى القنصلية الكويتية في مدينة البصرة "مرفوض وغير مقبول".

ونقلت صحيفة "القبس" عن المصدر قوله "أبلغنا الخارجية العراقية أن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام، ونسعى جاهدين بالتنسيق مع القنصل الكويتي في البصرة الى إعداد تقرير عن الحادثة، وحصر أي أضرار في القنصلية".

وأوضح المصدر أن "التجمّع الذي حصل ـــ للأسف ـــ كان بسبب كلمة لشيخ العوازم فلاح بن جامع أثناء تجمّع العوازم، وقام بذكر مدينة البصرة بكلمات أثارت حفيظة العراقيين".

واختتم المصدر أن "شيخ قبيلة العوازم فلاح بن جامع سبق أن اعتذر، لاحتواء الأزمة»، مشيراً إلى أن «الخارجية الكويتية أبلغت نظيرتها العراقية بكل الأحداث، وأننا على اتصال مستمر لاحتواء الأزمة".

وقد تسبب مقطع فيديو انتشر خلال الأيام الماضية يظهر فيه شيخ عشيرة كويتي وهو يقول إن نساء البصرة راقصات، وإن البصرة سبب فساد المجتمع الكويتي لأنه تجلب منها الراقصات، وهو ما أثار حفيظة العراقيين، وتظاهر عشرات من أهالي مدينة البصرة العراقية، أمام مبنى القنصلية الكويتية هناك، احتجاجا على تصريحات هذا الشيخ التي اعتبروها إساءة للمرأة العراقية.