اخبار العراق الان

اتحاد ادباء ميسان يصدر كتابين "حكايات ميشا" و " تراتيل ميشا " رغم غياب دعم المركز

اتحاد ادباء ميسان يصدر كتابين
اتحاد ادباء ميسان يصدر كتابين "حكايات ميشا" و " تراتيل ميشا " رغم غياب دعم المركز

2019-07-13 00:00:00 - المصدر: وكالة الحدث الاخبارية


العراق - ميسان

اصدر اتحاد الادباء والكتاب في محافظة ميسان جنوب العراق كتابين " حكايات ميشا" و " تراتيل ميشا " عن دار اوراق في بغداد لعام ٢٠١٩ ضمن خطته للتعريف بالطاقات الشبابية الجديدة وتقديم صورة متكاملة عن المشهد الثقافي بكل اطيافه في المحافظة.

وقال رئيس الاتحاد الشاعر " رعد زامل " بان اتحاده اصدر كتابين عن دار اوراق في بغداد ، الاول جاء تحت عنوان ( حكايات ميشا ) وضم سيرة اكثر من عشرين اديبا من كتاب القصة القصيرة والرواية ، مشيرا، الى انه اتسع لأغلب الكتاب ومن مختلف الاجيال الادبية .

وتابع ، بانه كتب بمقدمة الكتاب والتي اشار فيها إلى أنه يضم اغلب الأسماء المعنية والراسخة في المشهد السردي القصصي ومن أجيال مختلفة وقد حرصه على مشاركة الجميع خاصة القصاصين الشباب. ما يهمه هو تقديم صورة عن المشهد القصصي فقط ولا يتبنى غير ذلك " .

وأضاف " بان الإصدار الثاني حمل اسم ( تراتيل ميشا ) قدمت فيه صورة متكاملة عن المشهد الشعري وقد ضم اكثر من خمسة وسبعين شاعرا وشاعرة في ميسان ومن مختلف الاجيال الشعرية .

واسترسل " بان الإصدار الثاني يقع في فصلين هما بمثابة مشهدين وقد كرس الفصل الثاني منه للكتابة الشعرية الجديدة التي يمثلها الشعراء الشباب في ميسان ، لافتا إلى أنه اشار مقدمة الكتاب الى ان المشهد الشعري في ميسان كبير ويمتد مثل قوس قزح عبر سماء الابداع العراقي وان قصب هذه المدينة لن يتوقف عن انجاب شعراء تمر اصواتهم مرور العصافير بحقول الفجر .

وأوضح " زامل " بان الكتابين قد صدرا بدعم من كلية المنارة الاهلية للعلوم الطبية في المحافظة اسهاما من القائمين عليها في خدمة الواقع الثقافي ، منوها ، الى ان عطاء الاتحاد هذا ياتي في ظل ظروف غياب المقر الدائم لفرع اتحاد الادباء والكتاب في ميسان .