اخبار العراق الان

الخزعلي: مشروع تذويب الحشد انتهى بانتهاء ولاية العبادي ومواقفه المعادية

 
                          الخزعلي: مشروع تذويب الحشد انتهى بانتهاء ولاية العبادي ومواقفه المعادية
الخزعلي: مشروع تذويب الحشد انتهى بانتهاء ولاية العبادي ومواقفه المعادية

2019-07-18 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم _ بغداد 

قال الأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، اليوم الخميس، إن مشروع تذويب الحشد الشعبي انتهى بانتهاء ولاية رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي ومواقفه المعادية، حسب قوله.

وغرد الخزعلي، في حسابه الشحصي بموقع "تويتر" أن "تصريحات العبادي الأخيرة ضد الحشد الشعبي مؤسفة للغاية"، مضيفاً أن "الذي يثير الاستغراب هو الاستمرار والتأكيد عليها".

وتابع الخزعلي: "على العبادي أن يعلم أن مشروع حل الحشد الشعبي او تذويبه قد انتهى بولايته، وأن هذه المواقف لن تنفع في إعادته لرئاسة الوزراء، كما أن مواقفه المعادية السابقة للحشد لم تنفع في تثبيته".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، قد أعربت اليوم الخميس (18 تموز 2019)، عن استغرابها من تصريحات رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي والتي تحدث فيها عن وجود فضائيين في الهيأة، واصفة إياها بالـ"مسيئة".

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الاشكالات المثارة على الحشد من حيث وجود فضائيين واستغلال البعض لمواقعهم او قدراتهم لا يختلف عن الاشكالات المثارة في عموم قواتنا المسلحة، فلماذا التركيز على الحشد وعدم التعامل مع الظاهرة في عموم قواتنا المسلحة ومنها الحشد، بروح وطنية بناءة تسعى لإيجاد الحلول لا الى الاساءة والطعن والتشكيك بما يثير الشبهات حول الحشد فقط".

وأضافت: اننا "نستغرب انسياق رئيس الوزراء السابق في هذه الحملات من اعداء العراق في الداخل والخارج، خصوصاً مع الحشد الشعبي الذي قدم قوافل متواصلة من الشهداء والجرحى والمفقودين وحجم لا يوصف من التضحيات والتي كان لها الدور الكبير لتلبية نداء المرجعية ونداء الواجب وساهمت مع بقية قواتنا المسلحة وقوى شعبنا ومن ساندنا من شعوب ودول لتحقيق النصر العظيم".

وتابعت: اننا "نستغرب هذه التصريحات، فكل ما يمكن ان يوجهه من اتهامات خاطئة او صحيحة الى الحشد سيكون موجهاً للعبادي قبل غيره، فالاتهامات الخاطئة تسيء لسمعة العبادي وتجعله شريكاً لكل من يريد اضعاف قواتنا المسلحة ومنها الحشد الشعبي، اما الصحيحة فهو المسؤول الاول كقائد عام عن الحشد خلال السنوات منذ توليه منصب رئيس الوزراء والى 24 تشرين الاول 2018".

وكان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، قد ذكر الأربعاء (17 تموز 2019)، أن هناك 90 ألف فضائي في الحشد الشعبي، من أصل 150 ألف.

بغداد اليوم- بغداد علقت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الخميس (18 تموز 2019)، على أنباء تحدثت عن تشكيل قوة عسكرية خاصة لحفظ النظام في العراق، من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمواجهة اي تداعيات متوقعة في البصرة التي تشهد بين الحين والاخر تظاهرا

بغداد اليوم- بغداد أكد مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان في النجف، فرزدق الصكبان، الخميس 18 تموز 2019، وجود عمليات تعذيب في سجن قسم المكافحة بشرطة النجف، من خلال الاثار على أجساد السجناء. وقال الصكبان، لـ"بغداد اليوم"، "بعد ما حصل مؤ

بغداد اليوم _ متابعة  أعلنت سلطات الأرجنتين اليوم الخميس، تجميد أصول "حزب الله" اللبناني، الذي بتهمة تنفيذ هجومين إرهابيين على أراضيها. ووجهت وحدة المعلومات المالية في الأرجنتين، وهي هيأة مكلفة بمكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموا