اخبار العراق الان

أسعار الذهب تنخفض بعد تقليص المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي

أسعار الذهب تنخفض بعد تقليص المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي
أسعار الذهب تنخفض بعد تقليص المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي

2019-11-01 00:00:00 - المصدر: الغد برس


متابعة/ الغد برس:

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، في الوقت الذي باع المستثمرون المعدن النفيس لجني الأرباح بعد بيانات قوية للمصانع في الصين قلصت المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي.

لكن الذهب يتجه صوب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي في الوقت الذي يتلقى الإقبال على المعدن الأصفر الدعم من الضبابية التي تكتنف اتفاق للتجارة بين أميركا والصين.

وبحلول الساعة 05:24 بتوقيت غرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1510.70 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1513.10دولار للأوقية.

لكن سعر الذهب في السوق الفورية يتجه للارتفاع 0.5% على أساس أسبوعي بعد أن ربح 1% في الأسبوع السابق.

 وأظهر مسح للقطاع الخاص، اليوم، أن نشاط المصانع الصينية نما بأسرع وتيرة فيما يزيد عن عامين في تشرين الاول الماضي، في الوقت الذي زادت طلبيات التصدير الجديدة وعززت المصانع الإنتاج.

والنتائج التي فاقت التوقعات تتناقض مع مسح رسمي نُشر، الخميس، أظهر انكماش نشاط المصانع في الصين للشهر السادس في تشرين الثاني.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، الأربعاء الماضي، أسعاره للفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، لكن البنك المركزي أشار إلى أنه لن تكون هناك تخفيضات أخرى ما لم يتدهور وضع الاقتصاد.

وانخفضت الأسهم الآسيوية، اليوم، بفعل آفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين وقبيل بيانات اقتصادية أميركية، بينما تراجع الدولار مقابل العملات المنافسة الرئيسية.