اخبار العراق الان

الشيخ علي للمتظاهرين: الأحزاب الحاكمة تعول على الطقس.. استعدوا لهم بأكياس النايلون

 
                          الشيخ علي للمتظاهرين: الأحزاب الحاكمة تعول على الطقس.. استعدوا لهم بأكياس النايلون
الشيخ علي للمتظاهرين: الأحزاب الحاكمة تعول على الطقس.. استعدوا لهم بأكياس النايلون

2019-11-17 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-بغداد

خاطب عضو مجلس النواب، فائق الشيخ علي، المتظاهرين، الأحد (17 تشرين الثاني، 2019) قائلا إن الأحزاب الحاكمة تعول على الطقس، فيما حثهم على الاستعداد بأكياس النايليون.

‏وقال الشيخ علي، عبر تغريدة على منصة تيوتر: "أيها المتظاهرون الأبطال: ‏أحد العوامل الذي تعوّل عليه الأحزاب الحاكمة هو الطقس".

وأضاف: "أنهم ينتظرون الأمطار.. فاستعدوا لهم بأكياس النايلون والمشمّع، لتحموا به أنفسكم."

واردف، باللهجة الدارجة: "ليش هو المبلل والذي يواجه خراطيم المياه.. يخاف من المطر؟! ‏وإلّي يواجه القنابل والرصاص بصدر عارٍ يخشى من رذاذ؟".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت التظاهرات العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت، مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

بغداد اليوم- خاص رجح النائب عن تحالف البناء مختار الموسوي، الاحد (17 تشرين الثاني 2019)، بان يكون خطاب المرجعية الدينية في النجف الاشرف الجمعة المقبلة اقوى وأقسى على السلطتين التشريعية والتنفيذية، عازيا ذلك الى عدم التحرك جديا في تنفيذ الاصلاحات.

بغداد اليوم- خاص تعتزم لجنة الأمن والدفاع النيابية، استضافة وزير الدفاع نجاح الشمري في مجلس النواب، بشأن تصريحاته حول ’’الطرف الثالث’’ التي أدلى بها خلال زيارته فرنسا، فيما أكد عضو في اللجنة مؤكدة "وجود معلومات عن مستو

بغداد اليوم-ذي قار  أفاد مصدر مطلع، الاحد (17 تشرين الثاني 2019)، بصدور أوامر قضائية تقضي استقدام بحق محافظ ذي قار السابق يحيى الناصري، و25 مسؤولاً محلياً سابقاً في المحافظة. وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم صدور امر استق