اخبار العراق الان

تفاصيل لقاء السوداني ووليّ العهد السعودي في الرياض

تفاصيل لقاء السوداني ووليّ العهد السعودي في الرياض
تفاصيل لقاء السوداني ووليّ العهد السعودي في الرياض

2024-04-28 20:24:04 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل لقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأحد، (28 نيسان 2024)، في العاصمة السعودية الرياض، وليّ السعودية، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وذكر بيان للمكتب، تلقته "بغداد اليوم"، انه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية توطيدها، واستعراض ملفات التعاون المشترك وتناميه ضمن عمل مجلس التنسيق العراقي السعودي، الذي أثمر عن تفاهمات عدّة في مجالات مختلفة".

وعبر السوداني عن "تطلع العراق إلى تعاون اقتصادي أوسع مع المملكة، يسهم في تعزيز النمو ويتيح فرصاً جديدة في مجالات اقتصادية متنوعة، بما ينعكس على مصالح البلدين الشقيقين وازدهار شعبيهما".

من جانبه، رحب وليّ العهد السعودي برئيس مجلس الوزراء، وعبر عن شكره لتلبية الدعوة والمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، مؤكداً حرص السعودية على تحقيق أفضل العلاقات مع العراق، والارتقاء بمستوى التعاون المتبادل بين البلدين الجارين".

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في غزة، وفقاً للبيان "وما يشهده الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال من قتل وتجويع، والتأكيد على ضرورة بذل الجهود الكبيرة من أجل إيقاف الحرب التي انعكست تأثيراتها على الاستقرار الإقليمي والدولي".