اخبار العراق الان

11 ألف مدرعة حديثة سترفد القوات البرية الروسية في 5 سنوات (فيديو)

11 ألف مدرعة حديثة سترفد القوات البرية الروسية في 5 سنوات (فيديو)
11 ألف مدرعة حديثة سترفد القوات البرية الروسية في 5 سنوات (فيديو)

2016-01-05 00:00:00 - المصدر: موسوعة العراق


أورد المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 11 ألف قطعة مدرعة جديدة ومحدثة ستدخل في قوام القوات البرية الروسية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال قائد القوات البرية الروسية الفريق أوليغ ساليوكوف إن قيادة القوات البرية تخطط لإقتناء أكثر من 5 آلاف قطعة مدرعة جديدة، ونحو 6 آلاف قطعة مدرعة محدثة، قبل حلول عام 2020، إضافة إلى تزويد القوات البرية بـ 14ألف قطعة من العربات الحديثة.

وذكر قائد القوات البرية بأن قطعات القوات البرية استكملت بأكثر من 2.5 ألف قطعة من النماذج الأساسية من المعدات العسكرية، حيث ستتسلم وحدات المشاة الميكانيكية والوحدات المدرعة ناقلات الجنود المدرعة من طراز BTR-82A ودبابات T-72B3 المحدثة.

وأشار أوليغ ساليوكوف إلى أن المعدات المذكورة مزودة بمحطات لاسلكية معاصرة، ومنظومات جديدة لتوجيه النيران، وحواسيب تمكن من حساب مسارات المقذوفات، وأجهزة تسديد لرماة الدبابات التي تتميز بتعدد القنوات ووجود قناة حرارية، إضافة إلى تزويد الوحدة النارية للدبابة بطلقات ذات قدرة متفجرة زائدة، وذلك مع إجراء تعديلات مطلوبة في تصميم آلية التعمير.

وستقوم قيادة القوات البرية باقتناء طائرات من دون طيار لصالح وحدات الاستطلاع، إضافة إلى منظومات الاستطلاع والقيادة والاتصال وعربات مدرعة خاصة.

المصدر: إنترفاكس

xCmeVGgGhq4